يشكل مجلس إدارة الأكاديمية على النحو التالي:

 رئيس الأكاديمية:

يمثل الأكاديمية داخل البلاد وخارجها، ويشرف على سير العمل فيها، ويتولى مهمة التواصل والتنسيق مع جميع الإدارات والهياكل التنظيمية للأكاديمية.

 وكيل الأكاديمية للشؤون العلمية:

يشرف على جميع الشؤون العلمية والبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في الأكاديمية.

  رؤساء البرامج العلمية:

الإشراف والتنسيق الكامل لكافة الجوانب الأكاديمية والإدارية المتعلقة بالبرنامج العلمي الذي يرأسه كل منهم.

 رئيس إدارة التسجيل (المسجل العام):

إدارة شؤون تسجيل الطلاب، وتنظيم سير الدراسة من وضع الجداول الدراسية، والإشراف على قسم الدراسة والامتحانات.

 رئيس مكتب الجودة وضمان الأداء:

التوجيه والمتابعة لكافة ما يخص الأكاديمية والبرامج العلمية بما يتوافق مع أعلى معايير الجودة المعتمدة.

رئيس قسم تقنية المعلومات:

مسؤول عن إدارة وتطوير البنية التحتية والأنظمة التقنية والمعلوماتية للأكاديمية.

 الكاتب العام (بصفته مسؤولاً عن الشؤون الإدارية والمالية):

يتولى الإشراف على الشؤون الإدارية والمالية للأكاديمية.

 المهام والصلاحيات العامة لمجلس الإدارة

يتولى مجلس إدارة الأكاديمية المسؤولية الكاملة عن الإشراف والتوجيه الاستراتيجي والعام لجميع شؤونها، بما في ذلك:

          • اعتماد الخطط والبرامج: النظر في واعتماد الخطط الاستراتيجية والأكاديمية والبحثية والمالية للأكاديمية.
          • ضمان الجودة: متابعة تطبيق معايير الجودة والاعتماد في جميع البرامج والأنشطة الأكاديمية والإدارية.
          •  التنظيم الإداري: الإشراف على الهيكل التنظيمي للأكاديمية وضمان التنسيق الفعّال بين جميع الإدارات والمكاتب.
          •  الشؤون الطلابية والأكاديمية: اتخاذ القرارات المتعلقة بالقبول والتسجيل وسير الدراسة والامتحانات والتخرج في برامج الدراسات العليا.
          •  تمثيل الأكاديمية: العمل على تعزيز مكانة الأكاديمية وعلاقاتها مع المؤسسات المحلية والدولية.
Scroll to Top