يشكل مجلس إدارة الأكاديمية على النحو التالي:
رئيس الأكاديمية:
يمثل الأكاديمية داخل البلاد وخارجها، ويشرف على سير العمل فيها، ويتولى مهمة التواصل والتنسيق مع جميع الإدارات والهياكل التنظيمية للأكاديمية.
وكيل الأكاديمية للشؤون العلمية:
يشرف على جميع الشؤون العلمية والبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في الأكاديمية.
رؤساء البرامج العلمية:
الإشراف والتنسيق الكامل لكافة الجوانب الأكاديمية والإدارية المتعلقة بالبرنامج العلمي الذي يرأسه كل منهم.
رئيس إدارة التسجيل (المسجل العام):
إدارة شؤون تسجيل الطلاب، وتنظيم سير الدراسة من وضع الجداول الدراسية، والإشراف على قسم الدراسة والامتحانات.
رئيس مكتب الجودة وضمان الأداء:
التوجيه والمتابعة لكافة ما يخص الأكاديمية والبرامج العلمية بما يتوافق مع أعلى معايير الجودة المعتمدة.
رئيس قسم تقنية المعلومات:
مسؤول عن إدارة وتطوير البنية التحتية والأنظمة التقنية والمعلوماتية للأكاديمية.
الكاتب العام (بصفته مسؤولاً عن الشؤون الإدارية والمالية):
يتولى الإشراف على الشؤون الإدارية والمالية للأكاديمية.
المهام والصلاحيات العامة لمجلس الإدارة
يتولى مجلس إدارة الأكاديمية المسؤولية الكاملة عن الإشراف والتوجيه الاستراتيجي والعام لجميع شؤونها، بما في ذلك:
- اعتماد الخطط والبرامج: النظر في واعتماد الخطط الاستراتيجية والأكاديمية والبحثية والمالية للأكاديمية.
- ضمان الجودة: متابعة تطبيق معايير الجودة والاعتماد في جميع البرامج والأنشطة الأكاديمية والإدارية.
- التنظيم الإداري: الإشراف على الهيكل التنظيمي للأكاديمية وضمان التنسيق الفعّال بين جميع الإدارات والمكاتب.
- الشؤون الطلابية والأكاديمية: اتخاذ القرارات المتعلقة بالقبول والتسجيل وسير الدراسة والامتحانات والتخرج في برامج الدراسات العليا.
- تمثيل الأكاديمية: العمل على تعزيز مكانة الأكاديمية وعلاقاتها مع المؤسسات المحلية والدولية.
